الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يسمح للراغبين بالتوظف التقدم لمسابقات الجهات العامة في محافظاتهم

22.11.2016 | 19:41

سمح مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، للمتقدمين الى مسابقات الجهات العامة بتقديم كل متطلبات المسابقة في محافظاتهم، كما وافقت الحكومة على مشروع قانون احداث محاكم مدنية مختصة بقضايا التأمين، وأخرى مدنية “استئناف.. بداية” تختص بالنظر في القضايا البحرية بالمحافظات.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون يتضمن السماح للمواطنين من ابناء المحافظات المتقدمين للمسابقات التي تعلنها الجهات العامة بتقديم كل متطلبات إجرائها في محافظاتهم، بدءا من تقديم الأوراق الأولية اللازمة والامتحانات الشفهية والتحريرية وإعلان النتائج.

وفي مجال القضاء، وافق المجلس على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية تختص بالنظر في قضايا التأمين في المحافظات بهدف تحقيق متطلبات الاصلاح والتطوير القضائي، حيث يستوجب المشروع الجديد الحاجة إلى صياغة تشريعات تتماشى مع تطور النشاط الاقتصادي وضرورة ايجاد آليات وضوابط واضحة لمواجهة الأعباء المتراكمة والمتزايدة أمام المحاكم وذلك عبر إحداث محاكم مختصة.

كما أجرى المجلس مراجعة لسوق التأمين السورية والجهات المشرفة عليه والتي ترعى حقوق العاملين فيه، وبالأخص "الاتحاد السوري لشركات التأمين"، مع ضرورة ضبط معايير العمل التأميني وتحسين آليات العمل الفني والإداري في السوق التأمينية.

وذكرت الوكالة ان الحكومة وافقت على مشروع قانون إحداث محاكم مدنية “استئناف.. بداية” تختص بالنظر في القضايا البحرية بالمحافظات،  بهدف تسريع البت في النزاعات المتعلقة بهذه القضايا وضمان حقوق كل الأطراف.

كما قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، وضع آلية جديدة لاستثمارات المجالس المحلية ومجالس المدن، بهدف تقديم المزيد من الدعم لعمل الوحدات الإدارية وتحفيزها بحيث تكون استثماراتها أكثر عائدية وجدوى اقتصادية.

كما كلف المجلس الوزارات كافة إعادة تقييم عمل اللجان المشتركة بين سورية ودول العالم والعمل على تفعيلها ورفدها بكوادر كفوءة بهدف تنشيط العلاقات الاقتصادية وخاصة مع الدول الصديقة.

وتطرق المجلس الى موضوع حرائق الغابات والحراج، حيث كلف وزارتي الزراعة والداخلية لتحديد وحصر من يقف وراء حرائق الغابات وضرورة قيام الجهات المعنية في المحافظات بواجباتها في مكافحة هذه الظاهرة الخطرة والحد من الاحتطاب الجائر.

وكانت عدة قرى في بلدة القرداحة ومحيطها بريف اللاذقية، شهدت موجة نزوح جماعية للأهالي, جراء حرائق هائلة التهمت ليل الاحد مزارع واحراج المنطقة.

يشار الى ان مجلس الوزراء أقر في جلسته الأسبوع الماضي بإعادة تفعيل مدينة الشيخ نجار الصناعية في مدينة حلب وتوفير مستلزمات إقلاعها والحماية اللازمة لها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.