الأخبار المحلية

مأساة مستمرة.. وفاة 11 لاجئاً جراء غرق مركبهم أثناء توجههم من تركيا لليونان

صورة لمركب تركه مهاجرين وصلوا الشهر الماضي إلى جزيرة ليسبوس اليونانية (المصدر: رويترز)

22.12.2015 | 15:21

أفادت وكالة (دوغان) التركية عن وفاة 11 لاجئاً جراء غرق مركبهم أثناء محاولتهم الوصول من تركيا إلى اليونان, في ظل استمرار هذه المأساة الشبه اليومية منذ أكثر من 4 سنوات للوصول إلى أوروبا.

وأشارت الوكالة إلى أن 7 آخرين نجوا من الحادثة في موقع قبالة منتجع كوساداسي على السواحل التركية, فيما لم يتضح أعداد اللاجئين على متن المركب.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أفادت, يوم الثلاثاء, أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى 6 دول في الاتحاد الأوروبي تجاوز المليون هذا العام, بينما توفي أو فقد 3600 آخرون, وذلك بعد إحصائية نشرتها الأمم المتحدة منذ أيام تفيد بان عدد النازحين في العالم تجاوز 60 مليون هذا العام.

وسبق أن أفادت وسائل إعلام تركية، يوم السبت الماضي، بأن 18 شخصا توفوا بعد غرق مركبهم في بحر ايجة على الحدود التركية, في حين تمكن سلاح خفر السواحل التركي من إنقاذ 14 آخرين، بينهم سوريون.

وتعتبر تركيا من المحطات الهامة بالنسبة للاجئين الراغبين بالعبور إلى اليونان بحراً ومن ثم إلى الدول الأوربية الغنية للحصول على حق اللجوء.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.