الاخبار السياسية

واشنطن تؤكد على عزل النظام السوري بشكل أكبر

28.03.2024 | 19:12

دعا كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، جيم ريتش، إلى زيادة عزلة النظام السوري وإقرار قانون "مناهضة التطبيع مع النظام".

وتعليقاً على العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية، أول أمس الثلاثاء، على أفراد وكيانات يدعمون النظام السوري وفق قانون "قيصر"، قال ريتش إن هذه العقوبات "طال انتظارها"، مضيفاً أن إيران والنظام السوري "حولا سوريا إلى دولة مخدرات زعزعت استقرار الشرق الأوسط لسنوات".

وشدد المشرّع الأميركي عبر منصة إكس على أنه "حان الوقت لمجلس الشيوخ لعزل النظام السوري بشكل أكبر، والتصرف بناء على قانون مناهضة التطبيع مع الأسد".

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية، الأمس الثلاثاء، عقوبات على أفراد وكيانات يدعمون النظام السوري بتجارة المخدرات والحوالات المالية، شملت 11 فرداً وكياناً.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.