الاخبار السياسية

الأسد لبطريرك صربيا: وقوف شعبينا بوجه التدخل الخارجي يعزز الحوار والتعاون

03.06.2019 | 17:34

قال الرئيس بشار الأسد، يوم الاثنين، إن وقوف الشعبين السوري والصربي، بوجه "التدخلات الخارجية" في شؤون بلديهما، يشكل "قاعدة صلبة لتعزيز الحوار والتعاون الشعبي".

وذكرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الأسد أكد، خلال استقباله البطريرك إريناوس بطريرك صربيا، على أن ما تعرضت له سوريا وصربيا من "محاولات تدخل خارجية لسلبهما سيادتهما "، ووقوف شعبي البلدين بوجه ذلك، يشكل "قاعدة صلبة لبناء حوار وتعاون شعبي يؤسس لعلاقة طويلة الأمد ".

واستقبل الأسد، في وقت سابق الاثنين، بطريرك صربيا والوفد المرافق له، بحضور بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

وزار البطريرك إيرناوس خلال جولته اليوم الجامع الأموي الكبير بدمشق، حيث أنشد الترانيم الدينية أمام قبر القديس يوحنا المعمدان .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان البطريرك إيريناوس وصل السبت، في زيارة رسمية على رأس وفد كنسي إلى دمشق، حيث شارك بقداس في الكنيسة المريمية مع بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي ، والبطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، والبطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، ورؤساء الطوائف المسيحية في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.