الاخبار السياسية

في اول زيارة منذ تعيينه خلفا لـدي ميستورا...المبعوث الأممي الجديد يصل سوريا

15.01.2019 | 16:27

وصل الموفد الجديد للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون الى سوريا، في اول زيارة له منذ تعيينه خلفاً للمبعوث السابق ستيفان دي ميستورا.

والتقى خلال الزيارة، وزير الخارجية وليد المعلم، حيث تم اجراء مباحثات حول الملف السياسي للازمة السورية، بحسب ماذكرته وكالة "سانا".

واعرب المعلم عن "استعداد" سوريا للتعاون مع المبعوث الاممي الجديد من أجل "انجاح مهمته لتيسير الحوار السوري السوري ".

 وأكد المبعوث الجديد على "بذل جهود"  للتوصل لحل سياسي ، مشددا على" التزام الأمم المتحدة بسيادة سوريا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدتها أرضا وشعبا".


 

وتعد زيارة بيدريسون هي الاولى لسوريا ، منذ تعيينه في المنصب مطلع الشهر الجاري، بدلاً من ستيفان دي ميستورا الذي اتهمته دمشق سابقا بـ"عدم الموضوعية" في تعاطيه مع الأزمة السورية

وتولى الدبلوماسي النرويجي منصبه هذا خلفا لستيفان دي ميستورا، الذي تنحى لأسباب عائلية بعد أربع سنوات وأربعة أشهر من جهود السلام التي لم تسفر عن أي نتيجة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.