أخبار العالم

محكمة تركية تقضي باستمرار حبس 10 سوريين يشتبه بصلتهم في تفجير اسطنبول

17.01.2016 | 23:13

قضت محكمة تركية, يوم الاحد, باستمرار حبس عشرة سوريين على ذمة التحقيق يشتبه بصلتهم في التفجير الذي وقع منذ أيام في مدينة اسطنبول التركية, والذي اسفر عن سقوط ضحايا بينهم المان.


وقالت وسائل إعلام تركية إن "محكمة تركية اصدرت حكما باستمرار حبس 10 سوريين على ذمة التحقيق كانوا قد احتجزوا فيما يتصل بهجوم انتحاري ألقيت مسؤوليته على تنظيم الدولة الإسلامية".


وذكرت قناة تلفزيون (سي.إن.إن.ترك) إن "المشتبه بهم متهمون بالقتل العمد والانتماء لمنظمة إرهابية وسيبقون رهن الاحتجاز لحين توجيه اتهامات رسمية لهم ومحاكتهم".


واعتقلت السلطات التركية, في وقت سابق, العشرات بينهم 3 مواطنين روس خلال مداهمات إثر تفجير اسطنبول, فيما اعلن كان وزير الداخلية التركي إفكان آلا اعلن، يوم الخميس، احتجاز سبعة أشخاص للاشتباه بصلتهم في التفجير الذ وقع بمنطقة السلطان أحمد في اسطنبول يوم الثلاثاء الماضي.


وفجر انتحاري نفسه يوم الثلاثاء، في ميدان السلطان أحمد بوسط إسطنبول. وأسفر الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش"، عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين, حيث اكدت الحكومة التركية ان معظم القتلى هم المان.


يشار الى ان كانت السلطات التركية اعلنت ان منفذ الاعتداء في منطقة السلطان أحمد الاثرية وسط اسطنبول ينتمي الى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ويدعى نبيل فضلي، وهو مواطن سوري عمره 28 عاماً ومن مواليد السعودية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.