الاخبار السياسية

بوتين: تحرير حلب أهم عامل لتطبيع الوضع في سوريا

23.12.2016 | 14:27

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، ان "تحرير" حلب تعتبر أهم عوامل التطبيع الكامل للوضع في سوريا والمنطقة بشكل عام.

ونقلت وسائل اعلام عن بوتين قوله خلال لقاءه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن العمل الخاص بالتوصل إلى التسوية والمصالحة الكاملة في سوريا سيستمر بمشاركة كل الأطراف المعنية بما في ذلك القيادة السورية وإيران وتركيا والدول الأخرى في المنطقة. وشدد الرئيس على ضرورة بذل كل الجهود لوقف القتال في كل سوريا.

وكان شويغوي أبلغ بوتين خلال اللقاء بقرب التوصل الى اتفاق وقف اطلاق نار كامل في سوريا.

وانتهت يوم الخميس عملية إجلاء مسلحين من شرق حلب، تلاها اعلان قيادة الجيش النظامي، مدينة حلب خالية من السلاح والمسلحين.

وتمت عملية الإجلاء من شرق حلب برعاية روسية تركية، كما اتفقت كل من موسكو وانقرة وطهران خلال اجتماع في العاصمة الروسية يوم الثلاثاء على خطوات وإجراءات تهدف الى حل الأزمة السورية, من بينها الاستعداد الثلاث لضمان الاتفاق المستقبلي بين الحكومة السورية والمعارضة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.