الأخبار المحلية

بعد تسجيل اصابات بالـ"كورونا".. الادارة الذاتية تمدد حظر التجول وتسمح بفتح الأسواق لساعات محددة

30.04.2020 | 22:32

أصدرت "الادارة الذاتية" الكردية قراراَ يقضي بتمديد حظر التجول في شمال وشرق سوريا، وذلك عقب تسجيل اصابات بفيروس "كورونا"، مع السماح باعادة فتح الأسواق، لساعات محددة.

ونص القرار، الذي نشرته وسائل اعلام كردية، على تمديد حظر التجول، في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الاكراد، لـ 10 ايام اضافية، بدءا من السبت المقبل، من الساعة 3 عصراَ حتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي.

وسمح القرار باعادة افتتاح المحلات والمهن والأسواق من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

كما سمح القرار بـ"حركة  سيارات المواد الغذائية والمنظفات، وكذلك أدوية وحليب الأطفال، والمستلزمات الصحية والتعقيم، وسيارات تنقل المحروقات فيما بين كافة الإدارات وضمن كل إدارة".

 واستثني القرار مقاطعة الحسكة بسبب ظهور حالات إصابة بـ "كورونا".

ولاتزال المقاهي والمطاعم ودور العبادة،والمدارس والجامعات مغلقة طيلة فترة الحظر، بالاضافة لتعليق الدوام في مؤسسات "الإدارة الذاتية"، باستثناء الدوائر الرسمية التي تتطلب طبيعة علمها الاستمرار بالعمل أثناء الحظر (الصحية والخدمية).

وكانت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية " اعلنت، يوم الاربعاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"، تم رصدهما في مدينة القامشلي .

وسبق أن أعلن المدير العام للهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة مصابة بالفيروس في مدينة الحسكة.

وقررت "الادارة الذاتية" فرض حظر تجول التجول لـ 23 الجاري بسبب فيروس "كورونا" ، متوعدة بفرض عقوبات على المخالفين.

و اتخذت الادارة سابقاَ إجراءات عديدة لمواجهة الفيروس منها تعليق الدوام في المدارس والجامعات الواقعة تحت سيطرتها ومنع دخول الأشخاص عبر المعابر وغيرها

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.