الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف استهدف داريا بريف دمشق والباب بحلب

(صورة أرشيفية لقصف على مدينة داريا بريف دمشق)

10.01.2016 | 21:09


سانا: الجيش يسيطر على المرتفع 867 ووادي نبع ميرو شمال شرق مدينة اللاذقية
سقط يوم الاحد قتلى وجرحى جراء قصف جوي طال مدينة داريا بريف دمشق ومدينة الباب بريف حلب, كما تعرضت مدينة الشيخ مسكين بريف درعا للقصف, في حين شهد ريف اللاذقية تقدما للجيش النظامي حيث سيطر على المرتفع 867 ووادي نبع ميرو.
وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف جوي طال مدينة داريا بريف دمشق والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة, مشيرة الى وقوع اشتباكات في منطقة المرج بريف دمشق بين قوات النظام وفصائل "غرفة العمليات المشتركة".
من جهتها, قالت مصادر ميدانية لسانا ان وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد أوكار للتنظيمات الارهابية في بلدة النشابية جنوب شرق مدينة دوما بحوالي 12 كم “أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة في تل فرزات ومقر لتنظيم “جبهة النصرة” يتمركز فيه قناص وقاعدة اطلاق صواريخ محلية الصنع ومدفعي هاون على المدخل الجنوبي للبلدة”.
وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة ارهابية شمال شرق قرية البلالية جنوب النشابية.
وفي حلب, قالت مصادر معارضة عن سقوط قتلى وجرحى بقصف استهدف كفر حمرة وياقد العدس والباب بريف حلب".
من جهته, قال مصدر عسكري لسانا أن "وحدة من الجيش نفذت عملية على أوكار للتنظيمات الإرهابية في قرية الطامورة وبلدة عندان شمال مدينة حلب بنحو 12 كم", مشيرا الى انه تم تدمير بؤرا وتحصينات للتنظيمات الإرهابية في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية المنصورة”.
وفي سياق اخر, قالت مصادر معارضة ان مدينة الشيخ مسكين بريف درعا شهدت تجددا للقصف بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين".
بدوره, قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش "دمرت بؤرا وتحصينات للتنظيمات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في عمليات دقيقة على تجمعاتهم في الطرف الشرقي لحي الحمادين وشرق المشفى الوطني وجنوب شركة الكهرباء بدرعا المحطة".


وفي اللاذقية, أعلن مصدر عسكري بحسب سانا عن سيطرة الجيش على المرتفع 867 ووادي نبع ميرو شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 55 كم, وذلك عقب يوم على إعلانه السيطرة على قرية رويسة القاموع والتلال المحيطة بها وقرى المغيرية وحوش المغيرية ورويسة بن جازي وكدين والنقطة 1014
وتشهد أرياف حلب واللاذقية وحماة وحمص وحي جوبر بدمشق ومنطقة المرج ومدينة حرستا بريفها عمليات عسكرية برية للجيش النظامي والقوات الموالية له, بالتزامن مع دعم جوي روسي بدء عملياته بسوريا منذ 30 أيلول الماضي.
سيريانيوز


TAG: داريا

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.