الاخبار السياسية

لافروف: روسيا تؤكد خططها لاستئناف عمل اللجنة الدستورية نهاية آذار

14.03.2022 | 14:11

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين إن "روسيا تؤكد خططها لاستئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف في نهاية آذار".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأضاف لافروف في تصريحات للصحفيين عقب محادثاته مع وزير الخارجية القطري انه "في الآونة الأخيرة، كان السيد بيدرسن، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، في روسيا، كما التقيت به يوم الخميس الماضي في أنطاليا، ونؤكد خططًا لاستئناف عمل اللجنة الدستورية السورية نهاية الشهر الجاري في جنيف".

وكان بيدرسن، قال في 16 شباط الماضي أنه ناقش مع وزير الخارجية فيصل المقداد في دمشق ملف عمل اللجنة الدستورية السورية، مشيراَ إلى ان جولة جديدة من المفاوضات ستنعقد في شهر آذار.

وفي نفس السياق، شدد لافروف على "عقد الاجتماع المقبل لصيغة أستانا حول سوريا في وقت قريب".

وأكد نائب وزير الخارجية، أيمن سوسان، يوم الثلاثاء 21 كانون الأول الماضي، والذي يترأس وفد الحكومة السورية إلى المفاوضات بصيغة "أستانا"، أن "ممثلي الحكومة السورية مستعدون للمشاركة في الجلسة الجديدة للجنة الدستورية في جنيف أوائل عام 2022".

يشار الى ان بيدرسن، اعرب في اواخر الشهر الماضي، عن قلقه في أن يؤثر الصراع حول أوكرانيا سلبا على حل الأزمة السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.