الأخبار المحلية

الأردن يستقبل 102 لاجئا سوريا هذا الأسبوع مع استمرار منعه دخول 12 ألف آخرين عالقين على الحدود

صورة لاستقبال جندي اردني للاجئين سوريين (المصدر: بيترا)

07.01.2016 | 07:59

أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بيترا) أن بلادها استقبلت 102 لاجئاً سورياً خلال اليومين الماضيين, وذلك مع استمرار منع الأردن دخول 12 ألف لاجئ عالقين على الحدود السورية الأردنية.

وقالت الوكالة أن "قوات حرس الحدود استقبلت 102 لاجئ سوري خلال الـ48 ساعة الماضية من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم".

وأضافت الوكالة أن "كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى من اللاجئين".

وكانت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ميليسا فليمينغ قالت, الشهر الماضي أن "المفوضية تشعر بالقلق البالغ حيال حوالى 12 ألف شخص، يحاولون الفرار من سورية، وهم الآن عالقون في مناطق نائية قرب المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية في الأردن، ويواجهون أوضاعاً متدهورة"، بينما اعتبر الأردن أنه "دولة ذات سيادة"، ولديها "اعتبارات أمنية مشروعة"، ما يحدو بها "التمحيص بكل لاجئ قادم".

ويستضيف الأردن، بحسب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، حوالى  632 ألف لاجئ سوري مسجل، فيما تؤكد أرقام غير رسمية ان العدد وصل إلى 1.4 مليون لاجئ.

ويتوزع اللاجئون على مناطق مختلفة في الأردن، حيث يتواجد في العاصمة عمّان حوالى 170 ألف لاجئ، وفي محافظة الزرقاء حوالى 83 ألفاً، وفي محافظة المفرق الحدودية مع سورية 155 ألفاً، وفي مادبا حوالى 10 آلاف، وفي محافظة البلقاء حوالى 20 ألفاً، وفي جرش 10 آلاف وفي عجلون قرابة تسعة آلاف لاجئ سوري, وجلهم يعيشون بمخيمات في ظروف إنسانية غاية بالصعوبة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.