الاخبار السياسية

واشنطن ترسل أسلحة إضافية للمقاتلين الأكراد في سوريا

29.07.2017 | 10:39

أفادت وكالة أنباء (الأناضول), يوم السبت, أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت أسلحة ومعدات عسكرية إضافية للمقاتلين الأكراد في سوريا, لقتال تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وأوضحت الوكالة أن "180 شاحنة محملة بالعتاد العسكري والذخيرة، أرسلت على دفعتين خلال الأيام السبعة الأخيرة إلى الحسكة ومنها إلى العناصر الإرهابية شمالي الرقة ".

واشارت الوكالة الى أن "100 شاحنة دخلت في 22 تموز الحالي، و80 أخرى أمس، إلى الحسكة عبر الحدود العراقية".

وتدعم الولايات المتحدة  المقاتلين الاكراد  في قتال "داعش" في سوريا, كما زودتهم بالاسلحة , لكنها اشارت الى انها ستسترجع هذه الاسلحة منهم بعد هزيمة "داعش", ما اثار شكوك تركيا.

وجددت واشنطن تعهداتها بضمان عدم وصول أسلحة العناصر الكردية إلى داخل تركيا أو انتقالها إلى "حزب العمال الكردستاني"، مشددة على أهمية الشراكة التركية - الأميركية في محاربة "داعش ".

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.