الاخبار السياسية

ردا على صحيفة امريكية.. البنتاغون ينفي ارسال قوات اضافية الى سورية

13.09.2019 | 13:07

نفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) استعدادها لارسال قوات اضافية الى سورية وذلك ردا على تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بهذا الشان.

ونقلت الاناضول عن المتحدث باسم البنتاغون، شون روبرتسون قوله إنه "لا يوجد أي تغيير في وضع القوات الأمريكية في سورية" مشيرا الى أنهم "يواصلون الجهود لتنفيذ توجيهات الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا بشكل منسق".

واضاف ان "عدد قواتنا يحدده الظروف الميدانية، ولا نريد الخوض في مسائل العدد والتوقيت لدواع أمنية".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز اعلنت ان البنتاغون يستعد لإرسال نحو 150 جنديا إلى شمال شرق سوريا للقيام بدوريات برية مشتركة مع تركيا.

ويوجد حاليا، أقل من 1000 جندي أمريكي في سوريا يشاركون في تصفية مقاتلي تنظيم "داعش" المحظور في روسيا والعديد من الدول الأخرى بحسب نيويورك تايمز.

سيريانيوز

 


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.