بريطانيا تعلن استقبال المزيد من المهاجرين متراجعةعن الخطط السابقة بترحيلهم.

26.09.2022 | 19:39

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا "ليز تراس" عزمها استقبال المزيد من المهاجرين "بينهم سوريين"، متراجعة بذلك عن تهديداتها بترحيلهم إلى رواندا، موضحة حاجة البلاد لتعزيز الاقتصاد.

ووفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية، فإن "تراس" تعهدت في وقت سابق، بدعم سياسة الترحيل إلى رواندا، وتوسيعها لتشمل دولاً إضافية أخرى.

وبحسب الصحيفة، فإن "تراس" تعتزم في الأسابيع المقبلة رفع الحد الأقصى لاستقبال المهاجرين وخاصة العمال الزراعيين، والمهن التي تعاني نقصاً، إضافة لجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخطة الجديدة لن تشترط على المهاجرين القادمين إتقان اللغة الإنكليزية، بغية تمكين المزيد من العمال الأجانب للحصول على تأشيرات بشكل أسهل.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة "تراس" لاقت اعتراضا من بعض وزراء الحكومة، فيما وافقت وزارة الخزانة على الخطة، لفائدة الهجرة للنمو الاقتصادي للبلاد.

وكان رئيس الوزراء السابق "بوريس جونسون" طالب الحكومة بإصدار قرار لترحيل اللاجئين (بينهم سوريون) إلى رواندا.

وفي 14 حزيران الماضي، اصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قراراً طارئاً بمنع إقلاع أول طائرة تقل مهاجرين وطالبي لجوء في بريطانيا إلى رواندا بآخر لحظة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.