الاخبار السياسية

بوتين: روسيا ساهمت بشكل كبير في "هزيمة الارهابيين" بسوريا

28.12.2017 | 13:59

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الخميس, ان بلاده ساهمت بشكل كبير وحاسم في "هزيمة الارهابيين" بسوريا.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بوتين قوله, خلال لقائه الضباط المشاركين في العملية الروسية في سوريا، ان روسيا "قدمت إسهاما كبيرا وحاسما لهزيمة القوة المجرمة التي هددت الحضارة كلها و زرعت الموت والدمار، ومحت المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس عن وجه الأرض، وسعت لتحويل سوريا والبلدان المجاورة إلى مركز للعنف العالمي الذي استهدف بلادنا".

وجاء ذلك عقب يوم على اعلان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المهمة الرئيسية لمحاربة الإرهاب في سوريا الآن هي دحر تنظيم "جبهة النصرة".

وكانت روسيا والجيش النظامي أعلنا في وقت سابق من كانون الأول الحالي، القضاء على تنظيم "داعش" واستعادة كامل المساحات السورية من سيطرته.

من جهة اخرى, اشار بوتين الى ان " قاعدتي طرطوس وحميميم الروسيتين في سوريا، تشكلان عاملا مهما لحماية المصالح الروسية".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اعلن، يوم الثلاثاء، أن روسيا بدأت التأسيس لوجود دائم في قاعدتي طرطوس وحميميم بسوريا.

وصادق مجلس الاتحاد الروسي , يوم الثلاثاء، على قانون توسيع القاعدة الروسية في ميناء طرطوس.

وباشرت القوات المسلحة الروسية منذ ايام العودة من سوريا, بناء على امر من بوتين, خلال زيارة قصيرة مفاجئة الى قاعدة حميميم باللاذقية .

وبدأت روسيا في ايلول عام 2015 حملة عسكرية جوية في  سوريا دعما للقوات النظامية السورية, والذي ادى ذلك الى استعادة مساحات واسعة من الاراضي التي كانت خاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة مسلحة.

وتواصل روسيا دعم النظام السوري, من خلال توريد الأسلحة والعتاد وتدريب خبراء عسكريين, في وقت لا تزال تعمل القاعدة الجوية الروسية في حميميم بريف اللاذقية ومركز الإمداد المادي والتقني في ميناء طرطوس، إضافة إلى مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.