الأخبار المحلية

اندلاع 98 حريقاً في المخيمات شمال غرب سوريا منذ بداية العام الحالي

15.07.2023 | 18:35

كشف فريق "منسقو استجابة سوريا"، عن اندلاع نحو 98 حريقاً ضمن مخيمات النازحين شمال غرب سوريا منذ بداية العام الحالي، نتيجة عوامل مختلفة أبرزها نقص المياه لإخماد الحرائق.

وحذر الفريق، من أن درجات الحرارة لا تزال في ارتفاع مستمر، لتلقي ظلالها على مخيمات المنطقة، وتزيد من معاناة النازحين المستمرة، وسط أوضاع إنسانية سيئة ناجمة عن الضعف الكبير في عمليات الاستجابة الإنسانية.

وأشار الفريق، إلى أن نحو 811 مخيماً في المنطقة تعاني من انعدام المياه اللازمة، إضافة إلى انخفاض مخصصات المياه في باقي المخيمات نتيجة تخفيض الدعم وارتفاع معدل استهلاك المياه، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير والتي من المتوقع أن تزداد خلال الأيام المقبلة.

وطالب الفريق، المنظمات بزيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية وأبرزها زيادة كميات المياه والعمل على تبريد المخيمات وتأمين معدات إطفاء الحرائق لمواجهة أي حالة طارئة ضمن المخيمات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.