الاخبار السياسية

مسؤول أمريكي: نامل أن تواصل تركيا الضغط على "تحرير الشام" بادلب

01.05.2020 | 21:52

اعرب المبعوث الأمريكي إلى سورية جيمس جيفري انه يأمل أن تواصل تركيا الضغط على الجماعات المتشددة في ادلب بما في ذلك "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة).

وأضاف جيفري خلال اجتماع عبر الإنترنت نظمته مؤسسة المجلس الأطلسي ”نأمل أن نرى الأتراك يواصلون فرض ضغوط على المنظمات الإرهابية هناك، وأقواها هيئة تحرير الشام“.

واردف جيفري "كان هناك بعض من تبادل إطلاق النار، هناك بعض الضغوط المفروضة عليهم. نأمل أن نرى استمرارا لذلك".

وشهد الأحد الماضي، مقتل خمسة عناصر من "تحرير الشام" وإصابة آخرين، إضافة إلى إصابة عدد من الجنود الأتراك، نتيجة مواجهات بين الطرفين في محافظة إدلب على خلفية محاولة الجيش التركي فضّ اعتصام على طريق حلب - اللاذقية "أم 4".

وتشير تقارير إلى أن المواجهة المحدودة بين عناصر من "هيئة تحرير الشام" وقوات الجيش التركي المنتشر في إدلب، تفتح الباب أمام احتمال مواجهة أكبر وأكثر اتساعاً، مع إصرار أنقرة على تطبيق اتفاق موسكو الأخير الموقّع في 5 آذار الماضي.

ويقضي الاتفاق التركي-الروسي في أحد بنوده بفتح الطريق الدولي حلب - اللاذقية "أم 4" المار من إدلب، أمام الحركة التجارية والطبيعية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.