الاخبار السياسية

المفوضية الأوروبية: لن نظل صامتين أمام حدوث "كارثة إنسانية" متوقعة في ادلب

12.09.2018 | 18:55

حذرت المفوضية الأوروبية، يوم الاربعاء، من حدوث "كارثة إنسانية" وشيكة في محافظة ادلب، في حال تعرضت لهجوم عسكري من قبل القوات النظامية.

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قوله، في كلمة له، أمام الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ بفرنسا، "لا يمكن أن نظل صامتين أمام هذه الكارثة الإنسانية التي من الواضح أنها ستحدث خلال وقت قصير".

وكان الاتحاد الأوروبي حذر، الاثنين الماضي، من "نتائج مدمرة" لعمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي والطيران الروسي على محافظتي ادلب وحماه، آخر معاقل فصائل المعارضة المسلحة.

وتتواتر تقارير إعلامية عن استعدادات يجريها النظام السوري، لشن عملية عسكرية في إدلب، وهي آخر محافظة تسيطر عليها المعارضة، وتضم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات آلاف النازحين.

وبدأ الطيران الروسي شن غارات جوية ، الاسبوع الماضي، على معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، مما اسفر عن سقوط ضحايا وحدوث موجة لجوء، رغم تحذيرات دولية بحدوث "كارثة انسانية" في حال تعرضت المحافظة لهجوم عسكري.

وبرزت انقسامات دولية حيال حسم مصير ادلب، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على الحل العسكري، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.