الاخبار السياسية

الجعفري يطلع غوتيريش على الوضع المأساوي في الحسكة بسبب قطع تركيا لمياه الشرب عنها

21.08.2020 | 22:36

اطلع مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بشار الجعفري الأمين العام للمنظمة انطونيو غوتيريش على الوضع المأساوي في مدينة الحسكة وضواحيها جرّاء قطع تركيا  لمياه الشرب من محطة علوك والآبار المغذية لها.

وقال الجعفري في اتصال هاتفي مع غوتيريش أن هذا السلوك العدواني التركي يشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وأن الوضع الناجم عن هذه الجريمة لا يحتمل لاسيما في ظل المناخ الحار وخطر انتشار جائحة كورونا، مطالباً الأمين العام بالتدخل بشكلٍ فوري وبذل مساعيه الحميدة لوقف هذه الجريمة.

ويعاني اهالي الحسكة منذ أكثر من أسبوعين من شح كبير في المياه، بعد أن عمدت القوات التركية إلى إيقاف عمل مضخة مياه الشرب في محطة علوك، في ريف الحسكة، دون معرفة الأسباب.

واطلق ناشطون حملة خلال اليومين الماضيين على مواقع التواصل تحت شعار "العطش يخنق الحسكة" للضغط على تركيا، والفصائل المسلّحة الموالية لها من أجل إعادة تشغيل المحطة المائية المحلية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.