أخبار الرياضة

قطر تهزم السعودية وتحافظ على الصدارة .. والإنذارات تحرم لبنان من التأهل بكأس آسيا

قطر

17.01.2019 | 21:48

حصد المنتخب القطري لكرة القدم العلامة الكاملة في المجموعة الخامسة بعد فوزه على نظيره السعودي بهدفين دون رد الخميس في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكاس اسيا –الامارات 2019.

وتألق المهاجم المعز علي في هذه المباراة بعد توقيعه على الثنائية ( 45+1و80)، كما حصل المعز علي على ركلة جزاء اضاعها القائد حسن الهيدوس ( 41).

وأنهى المنتخب القطري منافسات المجموعة الخامسة في الصدارة برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات على السعودية (2-0) وعلى لبنان (2-صفر) وكوريا الشمالية (6-صفر).

وضرب الهجوم القطري بقوة في دور المجموعات بتسجيله لـ 10 اهداف نال منها المهاجم المتميز  المعز علي الحصة الاكبر بتسجيله 7 اهداف متصدرا بذلك لائحة الهدافين في هذه البطولة.

وبات الهداف القطري على بعد هدف وحيد من الرقم القياسي المسجل باسم الإيراني علي دائي في نسخة 1996.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية (4-صفر) ولبنان (2-صفر).

وسيكون المنتخب القطري في دور الـ 16 على موعد مع مواجهة عربية أخرى عندما يلتقي نظيره العراقي على استاد آل نهيان بمدينة أبوظبي، بينما ستلعب السعودية مع منتخب اليابان المقبل بمدينة الشارقة.

وفي المجموعة عينها، لم يكن فوز لبنان على كوريا الشمالية 4-1، كافيا لتأهله بسبب فارق الانذارات، ما سمح لفيتنام أن تكون آخر المتأهلين إلى دور الـ16.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.