الاخبار السياسية

بوتين يأمر بفتح الصندوق الاسود للطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا بحضور خبراء دوليين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

08.12.2015 | 19:41

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وزير دفاعه يوم الثلاثاء، عدم فتح الصندوق الاسود للطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا في 24 تشرين الثاني الماضي، الا بوجود خبراء دوليين.
واضاف بوتين انه اي كانت نتائج تحليل الصندوق الاسود، فان روسيا لن تغير موقفها تجاه السلطات التركية.
ونشرت قناة (روسيا اليوم) مقطع فيديو منقول من صحيفة (انا نيوز) الروسية وتداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر إيجاد أحد الصندوقين الأسودين التابعين للطائرة الروسية "سو-24" يوم امس الاثنين، مضيفة ان ايجاد احد الصندوقين "سيساعد في إثبات عدم اختراق القاذفة المجال الجوي التركي، وكيفية تطور الأحداث المأساوية التي أدت إلى مقتل قائد المقاتلة الروسي".


واتخذت روسيا اجراءات تصعيدية ردا على اسقاط طائرتها, اهمها قطع العلاقات العسكرية مع انقرة وفرض عقوبات اقتصادية عليها, ونشر منظومة الصواريخ "اس400" المضادة للطائرات في قاعدتها الجوية حميميم بريف اللاذقية لتدمير اي هدف يمثل خطرا عليها، كما نصحت مواطنيها بعدم السفر إلى تركيا بسبب ما وصفه بالتهديد الإرهابي المتزايد في البلاد , في وقت تسعى تركيا إلى تخفيف حدة التوتر مع موسكو موضحة أن تصعيد التوتر سيكون لصالح "داعش".
واسقطت تركيا  طائرة روسية تقول انها اخترقت أجوائها, في يوم 24 من شهر تشرين الثاني الماضي, اذ قتلت أحد الطيارين فيما نجا الآخر بعملية مشتركة روسية سورية, بحسب وزارة الدفاع الروسية، فيما نفت موسكو وجود أي "اختراق" للأجواء التركية , قائلةً إن الطائرة كانت عائدة إلى قاعدة "حميميم" باللاذقية.


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.