الاخبار السياسية

موسكو تشدد على أهمية دراسة مقترحات التعاون التركية حول سوريا

30.09.2016 | 12:50

شدد نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي ميشكوف، يوم الجمعة، على ضرورة دراسة موسكو أي خطوات تركية تنشد الحلول المشتركة بما يخدم التسوية في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن ميشكوف قوله في حديث لوكالة (تاس) الروسية، ان أنقرة وموسكو تركزان على القضايا ذات الصدد منذ تطبيع العلاقات بينهما مؤخرا

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أبدى يوم الخميس، استعداد بلاده للتنسيق مع روسيا بشأن وقف لإطلاق النار في سوريا وتوصيل مساعدات إنسانية , في حال رغبت بذلك.

وجاء ذلك عقب اعلان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن  التعاون مع تركيا في سوريا سيكون "بناء" حاليا, فيما تعمل موسكو وأنقرة على إصلاح علاقتهما.

وكانت تركيا أعلنت الشهر الماضي، أنه يتم العمل على إنشاء آلية مشتركة مع روسيا بشأن سوريا.

واتفقت موسكو وانقرة على تطبيع العلاقات الثنائية, الشهر الماضي، بعد تلقي  بوتين رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتذر  فيها عن مقتل الطيار الروسي قائد قاذفة سو-24 التي أسقطها سلاح الجو التركي في أجواء سوريا منذ شهر تشرين الثاني الماضي.

وانهارت الهدنة في سوريا, والتي دامت لمدة اسبوع, بموجب الاتفاق الروسي – الامريكي , في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة",  وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة واتهامات بين موسكو ووانشطن بعدم الالتزام بالاتفاق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.