الأخبار المحلية

مؤسسة الدواجن: خسائر بقطاع الدواجن بسبب البيض المهرب من لبنان الى سوريا

29.02.2024 | 15:27

أرجع مدير عام مؤسسة الدواجن سامي أبو الدان، سبب الخسائر التي طالت قطاع الدواجن، الى تهريب البيض من لبنان الى سوريا.

وقال ابو الدان في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن انخفاض سعر البيض اثر سلباَ على المربين، حيث أصبح البيض يباع بالشوارع وعلى البسطات بكميات غير مدروسة لأنواع لا تخضع للرقابة.

واضاف ان السعر الحالي للبيضة الواحدة انخفض بنحو 200 إلى 250 ليرة سورية بالحد الأدنى وفق أسعار النشرة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية ، أي أن الأسعار متدنية وأقل من سعر التكلفة، وهو أمر في غاية الخطورة حتى إن سعر صحن البيض قد تراوح بين 35 إلى 38 ألف ليرة سورية، معتبراً أن دخول هذه الكميات الكبيرة ساهم بانخفاض الأسعار التي تسبب خسائر طالت القطاعين العام والخاص.

واعتبر ان تهريب البيض اثر في استقرار أسعاره، على الرغم من وجود اكتفاء ذاتي من الإنتاج المحلي.

وكان مدير عام المؤسسة أكد أن المؤسسة تسعى إلى زيادة طاقتها الإنتاجية وخاصة بعد منحها سلفة مالية بقيمة 40 مليار ليرة ستحقق الاستقرار في تأمين الأعلاف، منوهاً بأن خطة المؤسسة لهذا العام إنتاج نحو 150 مليون بيضة بزيادة 28 مليون بيضة عن العام الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.