أخبار العالم

اغنى بلدة سويسرية ترفض استقبال 10 لاجئين وتقبل بدفع الغرامة

28.05.2016 | 21:19

رفضت بلدة سويسرية، والتي تعد احدى اغنى البلدات في اوروبا، استقبال حصتها من اللاجئين واختارت التصويت على دفع غرامة تقدر ب 200 الف جنيه استرليني بدلا من ذلك.

 

وبحسب صحيفة الاندبندنت، فان سكان بلدة "اوبرويل ليلي"، المنتجع في جبال الالب السويسرية الذي يضم حوالي 300 مليونيرا بين عدد السكان البالغ 2200 نسمة، صوتوا بـ "لا" في استفتاء حول رغبتهم في استقبال 10 لاجئين فقط، بنسبة 52%.

 

ويقول احد سكان البلدة، "بكل بساطة، نحن لا نريدهم هنا"، ويضيف "عملنا بجد طوال حياتنا وجعلنا بلدتنا جميلة، لا نريد الان اتلافها، نحن غير مناسبين لاستقبال اللاجئين".

 

ودعا مدير برنامج اللاجئين في منظمة العفو في المملكة المتحدة "ستيف سيموندز"، دول الغرب الى اخذ نصيبها العادل من اللاجئين، يقول "من الخطا ان تدع الدول الغنية مثل سويسرا والمملكة المتحدة النسبة الاكبر من اللاجئين من نصيب الدول الفقيرة مثل لبنان، يجب علينا تقاسم المسؤولية والا ستزداد هذه الازمة سوءا".

 

ومن جهته، نفى رئيس بلدية "اوبرويل ليلي"، وصف البلدة بالعنصرية لعدم استقبالها اللاجئين، يقول "لم يتم اخبارنا ما اذا كانوا الـ10 لاجئين من سوريا او مهاجرين لاسباب اقتصادية"، ويضيف "يجب علينا مساعدة اللاجئين من سوريا، لكن الافضل ان يكون بارسال النقود لمساعدتهم في مخيمات اقرب لوطنهم".

 

وازداد عدد طالبين اللجوء في سويسرا في العام الحالي، اذ بلغ عدد طلبات اللجوء في شهر نيسان 1748 طلبا، مقارنة مع 1376 طلبا في الشهر نفسه من العام السابق، اذ تعهدت الحكومة السويسرية باعادة توطين ثلاثة الاف اسرة سورية.

 

وتعتبر ازمة اللاجئين احدى اكبر الازمات التي تواجه العالم حاليا، فوفقا لبيانات مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل مليون لاجئ إلى اوروبا عام 2015، وحوالي 180 الف حتى الان عام 2016، عبر اغلبهم اليونان للوصول الى وجهات اخرى في اروربا، مسببة واحدة من أعقد حالات الطوارئ الإنسانية في العصر الحديث.

 

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.