الاخبار السياسية

واشنطن تعلن نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط وإيران ترد

23.07.2023 | 16:52

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية نشر قوات إضافية لها في الشرق الأوسط، مؤكدة أن سبب هذه التعزيزات هي التوتر الحاصل بين واشنطن وطهران بخصوص احتجاز سفن الشحن في خليج عمان.

وقالت الدفاع الأمريكية إنها سترسل طائرات مقاتلة من طراز F-35 و F-16 إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المدمرة USS Thomas Hudner، وأشار قائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” الجنرال مايكل كوريلا، أن التعزيزات جاءت رداً على محاولات إيران الاستيلاء على سفن تجارية في منطقة عمليات "القيادة المركزية الأمريكية"، وفق وسائل إعلام أميركية.

وبدوره، قال وزير الدفاع الإيراني الجنرال محمد رضا أشتياني: "أمريكا تتابع خططها الخاصة، لكن الجمهورية الإسلامية وصلت إلى هذا المستوى من القوة والسلطة، حيث لا يستطيع أحد أن يهددها"، وفق ما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية.

وتؤكد واشنطن بقاءها في المنطقة مؤخرا من خلال تكثيف المناورات العسكرية، وإرسال تعزيزات عسكرية بشكل دوري لقواعدها سواء في سوريا أو غيرها من مناطق الشرق الأوسط.

سيريانيوز 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.