أخبار الرياضة

ميلان ويوفنتوس الى دوري أبطال أوروبا .. ونابولي الى الدوري الاوروبي

ميلان

24.05.2021 | 13:32

حسم فريقا ميلان ويوفنتوس تأهلهما إلى الموسم القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز الأول على أتالانتا بهدفين دون رد وتفوق يوفنتوس على مضيفه بولونيا بأربعة أهداف مقابل هدف، وتعادل نابولي مع ضيفه فيرونا (1-1).

وعاد ميلان إلى دوري الأبطال بعد غياب طويل عقب فوزه على مستضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما الإيفواري فرانك كيسي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 و(90+3)  في المباراة التي أقيمت الأحد ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

من جانبه صعد يوفنتوس إلى المسابقة الأوروبية الكبرى عقب اكتساحه ضيفه بولونيا برباعية سجلها فيدريكو كييزا في الدقيقة 6 والفارو موراتا في الدقيقتين 29 و47 وأدريان رابيو (45).

واستفاد يوفنتوس من التعادل المفاجئ لنابولي مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدف لكل منهما.

وبذلك أنهى ميلان البطولة في المركز الثاني برصيد 79 نقطة فيما حل أتالانتا ثالثا برصيد 78 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس الرابع، بينما اتجه نابولي إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن تراجع للمركز الخامس برصيد 77 نقطة.

وكان ميلان بحاجة إلى الفوز لضمان بطاقته بغض النظر عن نتيجة مباراتي نابولي ويوفنتوس.

بذلك، عاد ميلان إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 أي منذ سبعة مواسم عندما ودع البطولة وقتها على يد أتلتيكو مدريد من الدور ثمن النهائي.

وحقق الـ"روزينيري" رقماً بالغ الأهمية في ختام موسمه المتميز بفوزه على مستضيفه فريق مدينة بيرغومي، أذ أنه عادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات خارج الميدان في موسم واحد من الدوريات الخمسة الكبرى المسجل باسم ريال مدريد عام 2012 ومانشستر سيتي عام 2018 برصيد 16 انتصاراً.

كما أصبح ميلان هو الفريق الأكثر فوزا خارج أرضه في موسم واحد من الدوري الإيطالي برصيد 16 انتصاراً خارج الميدان متخطيا انتر عام 2007.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.