الاخبار السياسية

بعد عودته الى السباق الرئاسي.. سيف الاسلام القذافي: قضاة ليبيا غامروا بأنفسهم في سبيل كلمة الحق

03.12.2021 | 12:40

توجه سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل بالشكر لـ"قضاة ليبيا" الذين قال إنهم "غامروا بأنفسهم في سبيل كلمة الحق"، بعد عودته إلى السباق الرئاسي بقرار من محكمة مختصة في سبها.

كانت محكمة الاستئناف في سبها قررت يوم الخميس بعد محاولات فاشلة للاجتماع بكامل أعضائها، قبول طعن محامي سيف الإسلام في قرار المفوضية الليبية العليا للانتخابات بعدم أهليته لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 الجاري، استنادا إلى ما وصف بإدانة سابقة.

وكان محامي سيف الإسلام خالد الزايدي، أوضح في تصريخ تلفزيوني أن قرار محكمة سبها يلزم المفوضية العليا للانتخابات بإدراج موكله في قوائم المرشحين للانتخابات الرئاسية.

 وأقيمت احتفالات علنية في عدد من المدن الليبية خاصة في سبها وبني وليد، وصف حراك "رشحناك" الداعم لسيف الإسلام القذافي قرار محكمة سبها القاضي بعودته للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المنتظرة، بأنه "انتصار تاريخي".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.