المنوعات

دريد لحام من مهرجان الاسكندرية السينمائي " أصبت باكتئاب بعد فشل أول أعمالي"

الفنان دريد لحام

24.09.2016 | 08:08

عبر الفنان دريد لحام خلال ندوة فيلم تناول حياته وأعماله تحت عنوان "المنتمي" ضمن فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط فى دورته الـ32 , عن شعوره بالتفاؤل للفترة المقبلة بالنسبة للظروف التي تمر بها المنطقة العربية مؤكدا أنه عاش حياة صعبة وأصيب بالاكتئاب بعد فشل أول عمل قدمه فى التلفزيون السوري عام 1960.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط "أ ش أ" ما قاله لحام في الندوة أنه تحمس لفيلم "المنتمى"، منذ البداية عندما التقى مخرجته ماجي أنور، ووجد لديها حماسا شديدا لتقديم عمل واقعى جيد، رغم صغر سنها.

 

واعرب لحام  عن "التفاؤل"  خلال الفترة المقبلة عما يدور فى المنطقة العربية فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة العربية، موضحا أنه عاش حياة صعبة فى بدايته الفنية بعد فشل أول عمل  قدمه فى التليفزيون السورى عام 1960، الأمر الذى سبب له صدمة كبيرة على حد قوله خلال تلك الفترة.

 

وقدم لحام النصح  للمواهب الشابة  قائلا "على الشباب ألا يستعجل النجاح السريع حتى لا ينتقل من فشل إلى فشل ليعرف طعم النجاح، لأن تحقيقه يحتاج إلى صبر وترك الماضى بكل ما يحمله للبحث عن النجاح فى منطقة جديدة".

 

ومن جانبها قالت المخرجة ماجي أنور أن فكرة فيلم "المنتمى"، يتناول حياة دريد لحام، وجاءت بالاتفاق مع الفنان الكبير العام الماضى، خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائية بالاتفاق مع رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الأمير أباظة، حيث تناول الفيلم حياة دريد منذ طفولته وحتى الآن.

 

ومن جهتها, قالت الفنانة سوزان نجم الدين، التي حضرت الندوة إنها سعيدة للغاية بعرض حياة فنان كبير مثل دريد لحام فى فيلم، خاصة أن حياته مليئة بالتفاصيل البطولية، ولا يعرف عنها الجميع سوى القليل.

 

وحضر الندوة أيضاً عدد كبير من الاعلاميين والفنانين السوريين مثل سلاف فواخرجي والمخرجين باسل الخطيب، وعمر عبد العزيز ومحمد عبد العزيز، والفنانة سميرة عبد العزيز وزوجها الكاتب محفوظ عبد الرحمن.

 

وأقيم مساء الأربعاء حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي في مكتبة الإسكندرية انطلق تحت شعار "السينما والمقاومة" ومن المقرر ان يستمر حتى27 أيلول الجاري.

 

ويشارك في المهرجان 29 دولة، وضيف شرف المهرجان من دول البحر المتوسط «اليونان»، وضيف شرف السينما والمقاومة سوريا والجزائر وفلسطين، ويتكون برنامج المهرجان من القسم الرسمي الذي يضم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.