الأخبار المحلية

الصحة تتسلم مليون جرعة لقاح ضد كورونا ومستلزمات مخبرية لتشخيص الاصابات من الصين

03.01.2022 | 17:05

تسلمت وزارة الصحة الاثنين مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا ومستلزمات مخبرية لتشخيص الإصابات من الحكومة الصينية.

وقال وزير الصحة حسن الغباش في تصريحات صحفية إن "اللقاحات والمستلزمات المخبرية تشكل دعماً كبيراً للقطاع الصحي في مواجهته لوباء كورونا وهي دليل حرص القيادة الصينية على تعزيز العلاقات مع سورية بمختلف المجالات واستمرارها".

بدوره، قال السفير الصيني بدمشق فنغ بياو أن بلاده "تبذل أقصى جهودها لدعم الاستجابة العالمية لمكافحة فيروس كورونا وتحقيق تعاون دولي أكبر في هذا المجال ولاسيما مع ظهور متحورات جديدة".

وأعرب السفير الصيني عن أسفه لأن بعض الدول الغربية "لا تدعم جهود وصول اللقاحات لجميع الدول ما سبب فجوة في نسب التغطية على المستوى العالمي"، معتبراً أن ذلك "دليل على نفاق الولايات المتحدة والدول الغربية بما يخص حقوق الإنسان"، بحسب سانا.


يشار الى أن دفعة اللقاحات هذه هي الرابعة التي تتسلمها وزارة الصحة من الصين حيث تسلمت في منتصف تشرين الثاني الماضي الدفعة الثالثة وكانت عبارة عن نصف مليون جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.