أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يعود بالتعادل من ملعب ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي

10.05.2023 | 00:26

حسم التعادل (1-1) نتيجة مباراة ريال مدريد الإسباني وضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاء الهدفان بتسديتين صاروخيتين، حيث سجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 36، بينما أحرز كيفين دي بروين هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 67.
 
ومن المقرر أن تقام مواجهة الإياب، يوم 17 آيار الجاري، في معقل السيتيزنز ملعب "الاتحاد".
 
بدأت المباراة بضغط من الضيوف، وصوب البلجيكي كيفن دي بروين، كرة أرضية زاحفة تصدى لها مواطنه تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 7.
 
وسدد رودري كرة قوية تألق كورتوا في التصدي لها وحولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 13.

بعدها دخل ريال مدريد أجواء اللقاء، ومرر رودريجو كرة في عمق دفاع مانشستر سيتي، نحو كريم بنزيما الذي حاول التسديد، لكن الحارس إيديرسون سبقه وأمسك بالكرة في الدقيقة 18.
 
وجاءت أخطر فرصة لريال مدريد في الدقيقة 24، حيث انطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو كريم بنزيما، لكن روبن دياز أبعد الكرة قبل أن تصل إلى المهاجم الفرنسي على خط المرمى.
 
ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة من إدواردو كامافينجا من الطرف الأيسر، وصوب قذيفة صاروخية سكنت شباك إيديرسون.

وكاد فينيسيوس جونيور أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 57، حيث انطلق وتوغل داخل منطقة جزاء السيتي، وسدد كرة اصطدمت بروبن دياز قبل أن تتحول إلى ركنية.

وسجل كيفين دي بروين هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 67، بعدما تلقى تمريرة من جوندوجان على حدود المنطقة، وسدد صاروخية أرضية سكنت شباك الحارس البلجيكي.
 
وساد الهدوء في الدقائق المتبقية من المباراة، حتى جاءت تسديدة تشواميني الصاروخية من على حدود منطقة الجزاء، لكن إيديرسون أبعدها ببراعة لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1) ويتأجل الحسم لموقعة الإياب.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".