الاخبار السياسية

جاويش أوغلو: عملياتنا العسكرية بسوريا غير مرتبطة بالانسحاب الأمريكي

10.01.2019 | 12:46

اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ان العمليات العسكرية التي تعتزم بلاده شنها في شمال سوريا، غير مرتبطة بعملية الانسحاب الامريكي من هناك.

وقال اوغلو في مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التلفزيونية، ان سحب واشنطن  كل الأسلحة التي أعطتها لحليفتها "وحدات حماية الشعب" الكردية،امر "غير واقعي".

وأعد الجيش الأمريكي مؤخراً مسودة خطة تتضمن التوصية بالسماح للمقاتلين الأكراد في سوريا الذين يحاربون تنظيم "داعش" بالاحتفاظ بالأسلحة التي قدمتها لهم واشنطن، عقب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في وقت سابق ان التحضيرات لاطلاق معركة شرق الفرات شارفت على الانتهاء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ورفضت الشرط الذي وضعته واشنطن المتعلق بحماية الاكراد مقابل سحب قواتها من سوريا، ووصفته بـ"الخطأ الفادح"، مؤكدة على عدم التنازل عن قضية "وحدات "حماية الشعب" الكردية.

وأثار قرار واشنطن بسحب قواتها من سوريا "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".

سيريانيوز

 


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..