الاخبار السياسية

في سابقة هي الأولى.. محكمة نمساوية تسجن سوريا مدى الحياة لقتله جنود سوريين

11.05.2017 | 12:11

أصدرت محكمة نمساوية حكما بالسجن مدى الحياة على طالب لجوء سوري أدين بقتل 20 جندياَ سوريا, خلال قتاله في صفوف فصائل معارضة قرب مدينة حمص, وذلك في قضية هي الأولى من نوعها, المتعلقة بقتل قوات تابعة للنظام السوري 

ونقلت وكالات انباء عن متحدث باسم محكمة نمساوية إن المحكمة قضت بسجن طالب لجوء سوري (27 عاما)، في وقت متأخر من ليل الأربعاء

وأوقف المتهم في مركز استقبال للاجئين في تيرول في حزيران الماضي, بعد أن أبلغ عنه سوري آخر، حيث قالت وسائل إعلام نمساوية إن المتهم "تباهى" أمام طالبي لجوء آخرين بأنه كان ينتمي إلى مجموعة مسلحة وأنه أقدم على قتل جنود عزّل أو مصابين من قوات النظام السوري.

وكان المتهم يقاتل في صفوف "كتائب الفاروق"، وهذا الفصيل مرتبط بالجيش الحر ,  ووجهت له تهمة إطلاق النار على جنود غير مسلحين أو مصابين في معركة بمدينة حمص, في حين نفى التهم منذ اعتقاله غربي النمسا في  حزيران, لكن محاميه توقعوا استئناف الحكم.

وهذه هي أول قضية، متعلقة بقتل قوات تابعة للنظام في سوريا، تنظر فيها المحاكم النمساوية.

وسجنت النمسا عدة أشخاص لانتمائهم إلى "منظمة إرهابية" وهي تهمة عادة ما توجه ضد مقاتلين أجانب أو محليين حاربوا في سوريا إلى جانب تنظيم "داعش".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.