أخبار الرياضة

بلجيكا تسحق اسكتلندا برباعية بيضاء وتعزز موقعها بالصدارة في التصفيات المؤهلة ليورو 2020

بلجيكا

10.09.2019 | 23:16

اكتسحت بلجيكا مضيفتها اسكتلندا برباعية نظيفة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وتدين بلجيكا بفوزها السادس على التوالي في التصفيات الى لاعب وسط مانشستر سيتي اإنكليزي كيفن دي بروين الذي تألق مع ثلاث تمريرات حاسمة وسجل الهدف الرابع (82)، فيما تناوب على الاهداف الاخرى روميلو لوكاكو (9) وتوماس فيرمايلن (24) وتوبي ألدرفيريلد (32).

ورفعت بلجيكا رصيدها في صدارة المجموعة التاسعة الى 18 نقطة من 18 ممكنة لتدنو خطوة اضافية من النهائيات القارية المقررة في 12 دولة صيف عام 2020 ، فيما تجمد رصيد اسكتلندا في المركز الخامس مع 6 نقاط.

ويتقدم "الشياطين الحمر" بفارق 3 نقاط عن روسيا الفائزة على ضيفتها كازخستان 1-صفر.

وفي المجموعة عينها، تغلبت روسيا على ضيفتها كازاخستان بهدف نظيف متأخر في الدقيقة 89 سجله ماريو فيرنانديز بكرة راسية إثر ركلة حرة غير مباشرة لعبها ألكسندر غولوفين. وأضاعت روسيا العديد من الفرص وواجهت دفاعاً متكتلاً قبل ان تخطف فوزاً كافياً بمنحها النقاط الثلاث.

وكانت روسيا فازت على كازاخستان برباعية نظيفة في لقاء الذهاب.     

سيريانيوز

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.