أخبار الرياضة

بلجيكا تسحق اسكتلندا برباعية بيضاء وتعزز موقعها بالصدارة في التصفيات المؤهلة ليورو 2020

بلجيكا

10.09.2019 | 23:16

اكتسحت بلجيكا مضيفتها اسكتلندا برباعية نظيفة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وتدين بلجيكا بفوزها السادس على التوالي في التصفيات الى لاعب وسط مانشستر سيتي اإنكليزي كيفن دي بروين الذي تألق مع ثلاث تمريرات حاسمة وسجل الهدف الرابع (82)، فيما تناوب على الاهداف الاخرى روميلو لوكاكو (9) وتوماس فيرمايلن (24) وتوبي ألدرفيريلد (32).

ورفعت بلجيكا رصيدها في صدارة المجموعة التاسعة الى 18 نقطة من 18 ممكنة لتدنو خطوة اضافية من النهائيات القارية المقررة في 12 دولة صيف عام 2020 ، فيما تجمد رصيد اسكتلندا في المركز الخامس مع 6 نقاط.

ويتقدم "الشياطين الحمر" بفارق 3 نقاط عن روسيا الفائزة على ضيفتها كازخستان 1-صفر.

وفي المجموعة عينها، تغلبت روسيا على ضيفتها كازاخستان بهدف نظيف متأخر في الدقيقة 89 سجله ماريو فيرنانديز بكرة راسية إثر ركلة حرة غير مباشرة لعبها ألكسندر غولوفين. وأضاعت روسيا العديد من الفرص وواجهت دفاعاً متكتلاً قبل ان تخطف فوزاً كافياً بمنحها النقاط الثلاث.

وكانت روسيا فازت على كازاخستان برباعية نظيفة في لقاء الذهاب.     

سيريانيوز

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.