أخبار الرياضة

برشلونة ينتزع فوز بشق الانفس من ملعب فالنسيا ويتصدر مؤقتاً الدوري الاسباني

برشلونة

22.10.2016 | 23:08

انتزع برشلونة حامل اللقب ثلاث نقاط غالية من أرض فالنسيا عندما قلب تأخره إلى فوز قاتل 3-2 بهدفين من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني، وتصدّر الترتيب على الأقل حتى الأحد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 19 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة عن كل من أتلتيكو مدريد الذي يحل على إشبيلية الثالث (17) في مباراة قمة، وغريمه ريال مدريد الذي يستقبل أتلتيك بيلباو.

وجاءت المباراة مثيرة وخشنة شهدت توزيع 9 إنذارات، واحتجاجات كثيرة على قرارات الحكم.

وخاض برشلونة اللقاء منتشياً بعد فوزه الساحق على مانشستر سيتي الإنكليزي القوي ومدرّبه السابق بيب غوارديولا 4-صفر الأربعاء، منها ثلاثية لميسي.

وكان ميسي (29 عاماً) بقي احتياطياً في المباراة السابقة في الدوري، قبل أن يدخل ويسجّل إثر غيابه بسبب تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه أتلتيكو مدريد 1-1 في 21 أيلول الماضي.

على ملعب "ميستايا"، غاب عن برشلونة الظهير جوردي ألبا وقلب الدفاع جيرار بيكيه للإصابة، فلعب بدلاً منهما سيرجي روبيرتو والفرنسي لوكا دينيي، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش أساسياً أمام فريقه السابق.

وتعرض لاعب الوسط أندريس إينييستا لإصابة في ركبته بعد عرقلة من قائد فالنسيا إنزو بيريز، فاضطر المدرب لويس إنريكه لإجراء تبديل اضطراري دافعاً بالكرواتي إيفان راكيتيتش (12).

وكسر ميسي حاجز التعادل على طريقته الخاصة إذ استلم الكرة من راكيتيتش على حدود المنطقة، فسدّد بيسراه كرة أرضية قفز فوقها الأوروغوياني لويس سواريز عانقت شباك الحارس البرازيلي دييغو ألفيش الذي طالب بتسلل على الضيوف (22).

وفي الشوط الثاني، بكّر فالنسيا بتعديل النتيجة بعد تمريرة عرضية على حدود المنطقة سدّدها منير الحدادي المعار من برشلونة يسارية أرضية إلى يسار تير شتيغن (52).

ولم يتأخر الخفافيش في إضافة الثاني عن طريق رودريغو إثر خطأ دفاعي بالرقابة داخل منطقة برشلونة وبعد تمريرة من البرتغالي ناني (56).

ثم عادل الفريق الكاتالوني عن طريق سواريز بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه، بعد رأسية من راكيتيتش أبعدها الفيش ببراعة، لكنّ الأوروغوياني تربّص وهز شباكه مرة ثانية في المباراة (62).

وفي نهاية دراماتيكية، عرقل المدافع التونسي أيمن عبد النور، الذي دخل في نهاية الشوط الأول بدلاً من المصاب خوسيه غايا، سواريز فاحتسب الحكم ركلة جزاء تولى ميسي ترجمتها بصعوبة بالغة، إذ كاد الاختصاصي ألفيش يبعدها بفارق ضئيل (90+4).
وهذا خامس هدف لميسي في ثلاث مباريات بعد عودته من الإصابة.

من جانبه، واصل إسبانيول معاناته وفشل في تحقيق فوزه الأول لهذا الموسم بين جماهيره لكنه عاد من بعيد وحول تخلفه أمام أيبار بثلاثية نظيفة إلى تعادل 3-3.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.