الاخبار السياسية

صحيفة: بدء توريد الغاز المصري الى لبنان خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

10.12.2021 | 11:40

قالت صحيفة الجريدة الكويتية انه من المتوقع ان يتم البدء بعملية توريد الغاز المصري الى لبنان خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


واضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر متابعة لزيارة رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى مصر، ان "الزيارة كانت إيجابية، تخللها تأكيد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار اللبناني ومنع حصول أي توترات سياسية تؤدي إلى توترات أمنية، بالإضافة إلى البحث في تعزيز المساعدات الإنسانية الواجب تقديمها لتجنيب البلاد انفجارا اجتماعيا".

وأشارت المصادر إلى أن "البحث تناول أفق التعاون في سبيل الوصول سريعاً إلى توقيع عقود توريد الغاز المصري إلى لبنان في الأشهر المقبلة".

وقالت الصحيفة إن "مصر أصبحت قريبة جداً من إنجاز كل الآليات والسبل القانونية للحصول على إعفاءات من قانون قيصر والبدء بتوريد الغاز إلى لبنان، ومن المتوقع أن يتم البدء بالعملية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة".

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية قالت نقلا عن مصادر مطلعة على ملف الكهرباء والغاز المصري الشهر الماضي أن الحكومة المصرية تلقت الرسالة التي كانت تنتظرها من الولايات المتحدة والتي تسمح لها بتوقيع عقد مع لبنان لتزويده بالغاز الطبيعي عبر خط الغاز العربي الذي يصل إلى سورية ومنها وصلة إلى معمل دير عمار.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.