الاخبار السياسية

الرئاسة التركية: نخطط لاستضافة قمة ثلاثية لبحث الملف السوري في آب المقبل

04.07.2019 | 21:29

أعلنت الرئاسة التركية، يوم الخميس، أن أنقرة تخطط لاستضافة قمة ثلاثية تضم روسيا وإيران وتركيا في آب المقبل، لبحث الملف السوري.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، في مؤتمر صحفي، ان تركيا ستستضيف اجتماعاَ يضم تركيا وايران وروسيا على مستوى الزعماء في اب المقبل.

واشار قالن الى ان القمة ستناقش الملف السوري وعملية "الانتقال السياسي وعودة اللاجئين".

ولفت قالن الى ان بلاده تخطط ايضا لعقد قمة رباعية تركية روسية ألمانية فرنسية نهاية اب او مطلع ايلول المقبل لبحث ملفات أمنية إقليمية وعلى رأسها سوريا .

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، بعد قمة مجموعة العشرين، التي عقدت اواخر الشهر الماضي، أن تركيا وإيران وروسيا قد تنظم قمة ثلاثية حول سوريا قريباَ، و ستليها قمة رباعية بمشاركة تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وعقدت سابقاً عدة اجتماعات بين رؤساء الدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا)، لبحث الملف السوري، وكان اخرها في شباط الماضي، حيث تم بحث ملف ادلب وتداعيات قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.