الاخبار السياسية

تنسيق روسي سوري في عدة مجالات ومذكرة تفاهم لتفعيل رحلات الطيران الجوية

28.07.2021 | 18:27

أجرت سوريا تفاهمات مع الجانب الروسي، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

 وذكرت وكالات أنباء روسية أن المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا وقعت مذكرة تفاهم، مع شركة النقل واللوجستيات الروسية "افياديلو"، في مطار حلب، والتي تهدف إلى تفعيل رحلات الطيران الجوية بين سوريا وروسيا .

وفي الجانب القضائي، اجتمع وفد من وزارة العدل السورية مع فريق قانوني روسي، حيث أعلن معاون وزير العدل تيسير الصمادي أن الجوانب المتعلقة بالاجتماع تركزت على اتفاقيات بين الجانبين حول "نقل المحكومين وتسليم المجرمين".

وعن الجانب التربوي، اجتمع ممثلون عن وزارتي التربية في سوريا وروسيا في قصر المؤتمرات بدمشق، حيث أعلن وزير التربية عبد الحكيم الحماد أن الوزارة تعمل على وضع مخطط لتعلم اللغة الروسية بالاتفاق مع وزارة التربية الروسية، وتعميق التعاون المشترك بين البلدين في المجال التعليمي.

وانطلق صباح الاثنين الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين، وذلك في قصر المؤتمرات بدمشق.

وناقش الاجتماع الإجراءات التي تقوم بها السلطات السورية لتهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين وتوفير ظروف معيشة "كريمة وبيئة مريحة"، بالتنسيق والتعاون مع روسيا.

سيريانيوز

 


TAG: