أخبار الرياضة

فوز لافت لإسبانيا وخسارة قاسية لإيطاليا استعداداً لتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018

اسبانيا

02.09.2016 | 01:23

بدأ منتخب إسبانيا لكرة القدم رحلته الجديدة مع المدرب خولن لوبيتيغي بفوز لافت على مضيفه البلجيكي 2-صفر الخميس في بروكسل في مباراة ودية ضمن استعداداتهما للتصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل دافيد سيلفا الهدفين في الدقيقتين 34 و62 من ركلة جزاء.

وحل لوبيتيغي بدلاً من فيسنتي دل بوسكي عقب فقدان منتخب إسبانيا لقبه بطلاً لكأس اوروبا، بخسارته أمام إيطاليا صفر-2 في ثمن النهائي.

بدوره، بدأ منتخب بلجيكا مهمته بإشراف مدربه الجديد الإسباني روبرتو مارتينيز الذي خلف مارك فيلموتس بعد الإخفاق في البطولة القارية أيضاً والخسارة الثقيلة أمام ويلز 1-3 في ربع النهائي.

تغلب منتخب فرنسا وصيف بطل كأس أوروبا على مضيفه الإيطالي 3-1 في باري.

وسجل انطوني مارسيال (17) واوليفييه جيرو (28) ولافيين كورزاوا (81) لفرنسا، وغراتسيانو بيليه (21) لإيطاليا.

وتظهر النتيجة عدم تأثر منتخب فرنسا بقيادة مدربه ولاعبه السابق ديدييه ديشان بخسارته نهائي كأس أوروبا على أرضه في العاشر من تموز/يوليو الماضي أمام نظيره البرتغالي صفر-1 بعد التمديد، واستعداده جيداً لتصفيات كأس العالم.

ولكن النتيجة تعتبر قاسية على منتخب إيطاليا بإشراف مدربه الجديد جامبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي بعد كأس أوروبا، والذي فضل الاحتفاظ بالنواة الأساسية للتشكيلة السابقة ومواصلة العمل الذي قام به سلفه.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.