الاخبار السياسية

خلال لقائه بيدرسن..رئيس الائتلاف يطالب بمحاسبة النظام على جرائمه والإفراج عن المعتقلين

12.05.2022 | 17:01

 عقد رئيس "الائتلاف الوطني" سالم المسلط اجتماعاَ مع الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن، وذلك على هامش المؤتمر السنوي السادس للمانحين حول سوريا.

وذكر الائتلاف عبر موقعه الالكتروني، أن المسلط أكد خلال اللقاء على الحل السياسي للازمة السورية وتنفيذ قرار مجلس الامن 2254.

ودعا المسلط إلى العمل الجاد لإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام والكشف عن مصير المغييبين،  ومساءلة النظام ومحاسبته على المجازر التي ارتكبها .

وأصدر الرئيس بشار الأسد ،الشهر الجاري، مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان الماضي والتي لم تفض لقتل انسان.

وكان بيدرسن أعلن قبل يومين، أن حل الأزمة في سوريا سياسياَ "لايزال يعيد المنال"، مشيراَ إلى أن اجتماعات اللجنة المصغرة من اللجنة الدستورية ستجتمع أواخر الشهر الجاري.

كما شدد على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين عبر الحدود سيما تلك المتعلقة بالصحة والأمن الغذائي والتعليم.

وانطلق في العاصمة البلجيكية، يوم الثلاثاء، مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي نظمه الاتحاد الأوروبي ، دون مشاركة سوريا وروسيا، حيث تعهد المشاركون بتقديم 6.7 مليار دولار، حيث سيخصص الجزء الاكبر منه لمساعدة اللاجئين السوريين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.