الاخبار السياسية

بعد اجراءات أمريكية.. ألمانيا توقف التدريب العسكري وهولندا تعلق عمل بعثتها بالعراق

15.05.2019 | 19:35

قررت ألمانيا، يوم الأربعاء، وقف عمليات التدريب العسكري في العراق، كما علقت هولندا مهامها وعمل بعثتها في هذا البلد، بسبب "تهديدات أمنية"، وذلك عقب مطالبة واشنطن مغادرة موظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، "على الفور".

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ينس فلوسدورف للصحافيين، ان الجيش أوقف تدريباته في العراق "حتى إشعار اخر"، بسبب "المخاطر المتصلة بالتوتر مع إيران"، لكنه لم يستبعد إمكانية "استئناف التدريبات في الأيام المقبلة".

وفي سياق متصل، علقت الحكومة الهولندية أيضا عمليات التدريب العسكري كما علقت عمل بعثتها في العراق ، معللة ذلك بـ"تهديد أمني" لم تحدده.

ويشارك 160 جنديا ألمانياَ في برامج تدريب القوات العراقية ، فيما يتواجد  169 من العسكريين الهولنديين والمدنيين في العراق منهم 50 في أربيل حيث يساعدون في تدريب القوات الكردية، وفقاً لتقارير اعلامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء الإجراء الألماني والهولندي عقب أوامر أصدرتها الخارجية الأمريكية لموظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، بمغادرة البلاد "على الفور"، كما طلبت من رعاياها عدم السفر إلى هناك، بسبب مخاوف من تهديدات وشيكة من طرف إيران، تستهدف المصالح الأمريكية.

وتتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث فرضت واشنطن عقوبات جديدة للضغط على طهران وأرسلت قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بسبب مخاوف من تهديد متزايد من إيران للمصالح الأمريكية هناك.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.