الاخبار السياسية

بعد اجراءات أمريكية.. ألمانيا توقف التدريب العسكري وهولندا تعلق عمل بعثتها بالعراق

15.05.2019 | 19:35

قررت ألمانيا، يوم الأربعاء، وقف عمليات التدريب العسكري في العراق، كما علقت هولندا مهامها وعمل بعثتها في هذا البلد، بسبب "تهديدات أمنية"، وذلك عقب مطالبة واشنطن مغادرة موظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، "على الفور".

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ينس فلوسدورف للصحافيين، ان الجيش أوقف تدريباته في العراق "حتى إشعار اخر"، بسبب "المخاطر المتصلة بالتوتر مع إيران"، لكنه لم يستبعد إمكانية "استئناف التدريبات في الأيام المقبلة".

وفي سياق متصل، علقت الحكومة الهولندية أيضا عمليات التدريب العسكري كما علقت عمل بعثتها في العراق ، معللة ذلك بـ"تهديد أمني" لم تحدده.

ويشارك 160 جنديا ألمانياَ في برامج تدريب القوات العراقية ، فيما يتواجد  169 من العسكريين الهولنديين والمدنيين في العراق منهم 50 في أربيل حيث يساعدون في تدريب القوات الكردية، وفقاً لتقارير اعلامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء الإجراء الألماني والهولندي عقب أوامر أصدرتها الخارجية الأمريكية لموظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، بمغادرة البلاد "على الفور"، كما طلبت من رعاياها عدم السفر إلى هناك، بسبب مخاوف من تهديدات وشيكة من طرف إيران، تستهدف المصالح الأمريكية.

وتتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث فرضت واشنطن عقوبات جديدة للضغط على طهران وأرسلت قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بسبب مخاوف من تهديد متزايد من إيران للمصالح الأمريكية هناك.

سيريانيوز


TAG:

وكالة: روسيا ترسل لأول مرة قوات برية لحماه للمشاركة في الهجوم على فصائل المعارضة

قال قادة في المعارضة السورية ان روسيا ارسلت و للمرة الاولى قوات برية خلال الايام الماضية ، للمشاركة في المعارك الى جانب الجيش النظامي بشمال غرب سوريا، بعد فشل هجوم النظامي الذي بدأه منذ اكثر من شهرين في مسعى للسيطرة على آخر معاقل لفصائل المعارضة .