الاخبار السياسية

بعد اجراءات أمريكية.. ألمانيا توقف التدريب العسكري وهولندا تعلق عمل بعثتها بالعراق

15.05.2019 | 19:35

قررت ألمانيا، يوم الأربعاء، وقف عمليات التدريب العسكري في العراق، كما علقت هولندا مهامها وعمل بعثتها في هذا البلد، بسبب "تهديدات أمنية"، وذلك عقب مطالبة واشنطن مغادرة موظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، "على الفور".

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ينس فلوسدورف للصحافيين، ان الجيش أوقف تدريباته في العراق "حتى إشعار اخر"، بسبب "المخاطر المتصلة بالتوتر مع إيران"، لكنه لم يستبعد إمكانية "استئناف التدريبات في الأيام المقبلة".

وفي سياق متصل، علقت الحكومة الهولندية أيضا عمليات التدريب العسكري كما علقت عمل بعثتها في العراق ، معللة ذلك بـ"تهديد أمني" لم تحدده.

ويشارك 160 جنديا ألمانياَ في برامج تدريب القوات العراقية ، فيما يتواجد  169 من العسكريين الهولنديين والمدنيين في العراق منهم 50 في أربيل حيث يساعدون في تدريب القوات الكردية، وفقاً لتقارير اعلامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء الإجراء الألماني والهولندي عقب أوامر أصدرتها الخارجية الأمريكية لموظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، بمغادرة البلاد "على الفور"، كما طلبت من رعاياها عدم السفر إلى هناك، بسبب مخاوف من تهديدات وشيكة من طرف إيران، تستهدف المصالح الأمريكية.

وتتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث فرضت واشنطن عقوبات جديدة للضغط على طهران وأرسلت قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بسبب مخاوف من تهديد متزايد من إيران للمصالح الأمريكية هناك.

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.