الاخبار السياسية

الخارجية ترفض التدخلات الغربية في شؤون الصين.. وتؤيد قرارات الاخيرة في هونغ كونغ

31.05.2020 | 19:23

أعلنت وزارة الخارجية رفضها "التدخلات الخارجية" في شؤون الصين، معلنة تأييدها ودعمها لقرار الصين تطبيق قوانين الأمن الوطنية في مدينة هونغ كونغ الذاتية الحكم.

وقال مصدر في وزارة الخارجية في بيان له ان حكومة الجمهورية العربية السورية تؤيد قرار الدورة الثالثة لمجلس الشعب الوطني الثالث عشر لجمهورية الصين الشعبية المتضمن الموافقة على وضع قانون لتحسين نظام الآليات القانونية والتنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة الإقليمية المنصوص عليها في إطارها القانوني الداخلي وفي القانون الدولي وتعزيز عملية التنمية وتقوية المؤسسات الشرعية وضمان أمنها على كامل أراضيها.

وتقول الصين إن التشريع يهدف للتصدي للميول الانفصالية والتآمر والإرهاب والتدخل الخارجي في هونغ كونغ، لكن الخطة التي أعلنت في بكين الأسبوع الماضي أدت لاندلاع أول احتجاجات كبيرة في المنطقة منذ شهور.

وأضاف المصدر إن سورية ترفض التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية وخاصة منها الأمريكية والغربية الأخرى وتعتبرها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول على أراضيها وتؤكد أنه لا يحق لأي دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة.

وختم المصدر إن سورية تؤكد على وحدة وسلامة أراضي جمهورية الصين الشعبية وسيادتها على أراضيها وعلى أمنها واستقرارها وعلى مبدأ الصين الواحدة وتطالب جميع الدول باحترام ذلك.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لينغ تشيانغ، قال الجمعة، إن الصين تدعو الدول الأخرى إلى الكف فورا عن التدخل في شؤون هونغ كونغ.

كما دعا المتحدث باسم الخارجية الصينية، الولايات المتحدة للتوقف الفوري عن التلاعبات السياسية بشأن هونغ كونغ بعد طلب الأخيرة مناقشة مشروع قانون يخص أمن هونغ كونغ في مجلس الأمن الدولي.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.