الاخبار السياسية

بعد الضربة على ريف حمص.. إسرائيل تجدد تهديدها باستهداف شحنات الأسلحة لحزب الله

02.11.2017 | 14:19

جددت إسرائيل, يوم الخميس, تهديدها باستهداف شحنات الأسلحة الموجهة إلى جماعة "حزب الله" اللبنانية, وذلك عقب ساعات على شن الطيران الإسرائيلي غارة بريف حمص.

وامتنع وزير المخابرات إسرائيل كاتس, في تصريح إذاعي,  نشرته وكالة (رويترز), عن التعليق على أنباء حول قيام طائرات إسرائيلية بتوجيه ضربة لهدف بريف حمص, لكن أشار إلى أن "موقف إسرائيل واضح, تهريب السلاح إلى حزب الله خط أحمر في نظرنا“.

وجاء التهديد عقب ساعات على شن الطيران الإسرائيلي غارة على منشأة بمنطقة حسياء في ريف حمص الجنوبي, فيما ردت الدفاعات الجوية للجيش النظامي على ذلك بصاروخ أرض جو

ووفقا لقناة "i24news" الإسرائيلية، نقلا عن مصادر لم تحددها، فقد نفذت طائرة إسرائيلية "غارتين اثنتين على هدف تابع "لحزب الله" اللبناني في الجانب السوري للسلسلة الشرقية على الحدود مع لبنان".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اتهم الشهر الماضي "حزب الله" بأنه المسؤول عن عمليات استهداف الجولان  بالصواريخ والقذائف انطلاقاً من الجانب السوري, دون علم النظام السوري, مطالبا بطرد جماعات الحزب من سوريا, لكن ضباط اسرائيليون شككو في صحة الموضوع.

وهددت إسرائيل مرارا, على لسان عدد من مسؤوليها, باستهداف عمليات تهريب السلاح والشحنات الموجهة إلى "حزب الله"  والتحرك لردع أي خطوة تستهدف امن اسرائيل.

 يشار الى ان إسرائيل قصفت منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، مرات عديدة أهدافاً سورية أو أخرى لـ"حزب الله" في سوريا, وسط تهديد من قبل مسؤولين اسرائيليين باستهداف كل من يحاول مهاجمة إسرائيل أو تهديد أمنها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.