أخبار الرياضة

الاسباني نادال يتوج بطلاً لدورة مونتي كارلو للمرة التاسعة في تاريخه

رافايل نادال

17.04.2016 | 20:47

أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً لقب بطل دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب إثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 7-5 و5-7 و6-صفر الاحد في المباراة النهائية .

وكان نادال أحرز آخر ألقابه الكبرى عندما فاز في نهائي بطولة رولان غاروس عام 2014، بينما كان مونفيس أول فرنسي يخوض المباراة النهائية لهذه الدورة منذ فوز سيدريك بيولين باللقب عام 2000.

ويحمل نادال، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها من قبل 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، وبفوزه اليوم رفع رصيده إلى 28 لقباً في دورات الماسترز وعادل الرقم القياسي المسجل باسم الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في العالم.

وكان دجوكوفيتش فقد اللقب بسقوطه عند أول حاجز وخروجه من الدور الثاني بعد اعفائه من خوض الدور الأول.

وهو الفوز الثاني عشر لنادال على مونفيس مقابل خسارتين في دورة الدوحة عام 2009 في ربع النهائي و2012 في نصف النهائي.

وبلغ نادال المباراة النهائية بعد تخطيه البريطاني أندي موراي المصنف ثانياً 2-6 و6-4 و6-2 في نصف النهائي السبت.

واعتاد نادال أن يقدم أفضل عروضه على الملاعب الترابية ويعتبر الأفضل فيها على الإطلاق، لكنه فقد العديد من ألقابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعاً ملحوظاً في مستواه خصوصاً في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام.

وخرج بداية الموسم من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، ثم خسر أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في العالم في نصف نهائي دورة إنديان ويلز بعدما خسر أمامه في نهائي دورة الدوحة، ثم أمام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.

سيريانيوز