أخبار الرياضة

نادال يثأر من البريطاني موراي ويواجه الفرنسي مونفيس بنهائي مونتي كارلو

رافايل نادال

16.04.2016 | 21:13

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف خامساً إلى المباراة النهائية من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، اثر فوزه على البريطاني آندي موراي الثاني 2-6 و6-4 و6-2 السبت في نصف النهائي .

وحقق نادال فوزه السابع عشر على البريطاني في ساعتين و44 دقيقة مقابل 6 هزائم، وثأر لخسارته أمامه في آخر مباراة بينهما وكانت على الملاعب الترابية في نهائي دورة مدريد العام الماضي.

ويقدم الاسباني عادة أفضل عروضه على الملاعب الترابية ويعتبر الأفضل فيها على الاطلاق، لكنه فقد العديد من ألقابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعاً ملحوظاً في مستواه خصوصاً في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام.

ولم يحقق نادال نتائج جيدة منذ بداية الموسم فخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم خسر أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في العالم في نصف نهائي دورة أنديان ويلز بعدما خسر أمامه في نهائي دورة الدوحة، ثم أمام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.

وبدأ موراي اللقاء بشكل جيد وكسر ارسال الماتادور الاسباني مرتين وأنهى المجموعة الأولى في 51 دقيقة، ورد نادال التحية في المجموعة الثانية واستولى على ارسال البريطاني مرة واحدة في الشوط السابع وأنهاها في مصلحته في ساعة و4 دقائق.

وزادت ثقة نادال بنفسه وبالفوز عندما كسر ارسال موراي في الشوط الأول من المجموعة الثالثة الحاسمة، ثم مرة ثانية في الخامس وأنهاها في 49 دقيقة.

ويواجه نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، في النهائي الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر الذي فاز على مواطنه جو ويلفريد تسونغا الثامن 6-1 و6-3.

وحقق مونفيس فوزه الثالث على تسونجا في المواجهة السابعة التي تجمع بينهما، ليتأهل لنهائي بطولة مونت كارلو للمرة الأولى في تاريخه، والمباراة النهائية لإحدى بطولات الأساتذة للمرة الثالثة بعد باريس بيرسي (2009 و2010)، على أمل تحقيق أول لقب له في هذه الفئة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.