أخبار الرياضة

اسبانيا تصعد الى نهائيات كأس العالم 2022 بفوز ثمين على السويد

اسبانيا

15.11.2021 | 01:06

صعد المنتخب الإسباني إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 عقب تحقيقه الفوز في المواجهة الكبرى والحاسمة على ضيفه المنتخب السويدي بهدف دون رد في إطار الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الأوروبية.

وسجل المهاجم ألفارو موراتا هدف الفوز الحاسم لرجال المدرب لويس إنريكي في الدقيقة 86.

ورغم سيطرة إسبانيا الكاملة على الكرة، لكنها كانت سلبية دون أي خطورة حقيقية، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ونجح ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا في قتل المباراة بتسجيله هدفا في الدقيقة 86، حيث بدأ جافي الكرة ومرر لداني أولمو الذي سدد ووصلت الكرة لموراتا التي أسكنها في شباك السويد، ومنح العبور المباشر لإسبانيا للمونديال.

ورفع المنتخب الإسباني بذلك رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام المنتخب السويدي الذي استقر في المركز الثاني برصيد 15 نقطة وتوجه بالتالي إلى خوض الملحق الأوروبي.

وهذا هو التأهل السادس عشر للمنتخب الإسباني إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، علماً بأن أفضل إنجازات منتخب "لاروخا" كانت بالتأكيد التتويج بلقب المونديال في جنوب إفريقيا عام 2010.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.