الاخبار السياسية

لجنة التحقيق الدولية: نحقق في اتهامات بتعمد اطراف النزاع عرقلة مساعدة متضرري زلزال سوريا

13.03.2023 | 18:18

اتهمت لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة، الحكومة السورية والمجتمع الدولي بالفشل في تسهيل ايصال المساعدات الى المتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا في شهر شباط الماضي، مشيرة الى انه يتم التحقيق في هذه الاتهامات.

وقال رئيس اللجنة باولو بينيرو في بيان، إن دمشق والمجتمع الدولي والامم المتحدة فشلوا في ايقاف القتال الدائر في سوريا، وتسهيل مهمة ارسال المساعدات الى السوريين عبر جميع القنوات المتاحة.

واتهمت اللجنة الحكومة والجيش السوري بـ"منع  ارسال المساعدات عبر الحدود للسوريين المتضررين"، فيما اتهمت هيئة تحرير الشام في شمال غرب سوريا بـ"رفض المساعدات عبر الحدود الآتية من دمشق".

من جانبه، أشار مفوض اللجنة هاني مجالي، الى انه يتم التحقيق في عدّة اتهامات بأن أطراف النزاع تعمدوا عرقلة المساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة".

وتسبب الزلزال الذي ضرب مناطق سورية في 6 شباط الماضي، بأسوأ كارثة انسانية، حيث أصبح آلاف السوريين بلا مأوى، في ظل العقوبات الغربية المفروضة على سوريا.

ومنذ وقوع الزلزال خففت الدول الغربية من عقوباتها المفروضة على سوريا، بينما وافقت دمشق على السماح للأمم المتحدة بفتح معبرين حدوديين إضافيين مع تركيا لتسهيل ايصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة في شمال غرب سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.