الاخبار السياسية

جونسون يطالب بإنهاء عملية "نبع السلام" في سوريا.. واردوغان يصر على مواصلتها

13.10.2019 | 12:17

طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تركيا بوقف عملية "نبع السلام" في شمال سوريا والدخول في الحوار، في حين أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على استمرارية العملية العسكرية  التي تشنها القوات التركية ضد المقاتلين الاكراد..

ونقلت وكالة "الاناضول" عن مصادر في الرئاسة التركية، ان اردوغان اكد لجونسون، خلال اتصال هاتفي، ان عملة "نبع السلام" ستتواصل حتى القضاء على "الارهابيين" في شمال شرق سوريا.

واعتبر اردوغان ان القضاء على "الارهابيين" في المنطقة سيسمح للسوريين بالعودة بشكل امن وطوعي، بعدما اضطروا لمغادرة مناطقهم.

وفي سياق متصل، أفاد في بيان للمتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، صدر في أعقاب المكالمة الهاتفية، ان جونسون أبدى لـ اردوغان، معارضة لندن للحملة التركية، وطالبه بوقفها والدخول في الحوار، مؤكدا استعداد لندن والشركاء الدوليين لـ"دعم مفاوضات تهدف إلى تحقيق هدنة".

واعتبر جونسون ان الحملة التركية ستنعكس سلباَ على الوضع الإنساني في سوريا، و"تقوض التقدم"  الذي تم إحرازه في محاربة "داعش".

وكان اردوغان اكد في وقت سابق، مواصلة الحملة العسكرية التركية في شمال سوريا للقضاء على" الإرهابيين" هناك، رافضاَ الإدانات الدولية ، بخصوص الحملة التركية، مهدداَ بإرسال اللاجئين الى دول اوروبا، في حال حاولت وصف عملية "نبع السلام" بـ"الاحتلال". .

ويواصل الجيش التركي لليوم الخامس على التوالي، حملته العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا وفرار آلاف المدنيين من منازلهم.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.