أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يسحق أستون فيلا بثلاثية ويشدد الخناق على المتصدر ليفربول

مانشستر سيتي

26.10.2019 | 20:44

وضع بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي السبت الكرة في ملعب غريمه المتصدر ليفربول، بفوز على ضيفه أستون فيلا قلّص به الفارق في القمة الى نقطتين عشية خوض "الحمر" مباراتهم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتظر فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا شوطا كاملا قبل أن يتمكن من هز شباك ضيفه وينهي المباراة متفوقا 3-صفر، في ثلاثية تضمنت هدفا ثانيا مثيرا للجدل احتسب لصالح الإسباني دافيد سيلفا (65) بدلا من البلجيكي كيفن دي بروين، أضيف الى هدفي رحيم سترلينغ (46) والألماني إيلكاي غوندوغان (70).

ورفع الفريق الشمالي الذي حقق فوزه السابع مقابل خسارتين وتعادل، رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول بطل أوروبا، والذي يخوض مباراة مرتقبة ضد ضيفه ووصيفه القاري توتنهام.

ولم يقدم أستون فيلا أي خدمة مجانية على ملعب "الاتحاد ستاديوم" في مانشستر، اذ حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول بفضل دفاع متماسك شكل سدا منيعا أمام حارس المرمى طوم هيتون، على رغم المحاولات المتكررة للاعبي سيتي والتحركات الخطرة لسترلينغ.

لكن أداء الضيوف تراجع بشكل كبير في الشوط الثاني الذي شهدت دقائقه الأخيرة طرد مدافع سيتي البرازيلي فرناندينو بالانذار الثاني (87).

وتجمد رصيد أستون فيلا عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي مباريات أخرى، انتزع برايتون فوزا قاتلا على ضيفه إيفرتون 3-2 في لقاء شهد تسجيل كل فريق هدفا خطأ في مرماه.

وحسم التعادل 1-1 لقاء وست هام وضيفه شيفيلد يونايتد، بهدف الاسكتلندي روبرت سنودغراس (44) للأول، والفرنسي ليس موسيه (69) للثاني، بينما انتهى لقاء واتفورد وضيفه بورنموث بالتعادل السلبي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.