الأخبار المحلية

بعد يوم من صدور تسعيرة البنزين الجديدة.. ارتفاع بأسعار التبغ والمواد المهربة

13.12.2021 | 21:12

ارتفعت أسعار التبغ والمواد الغذائية المهربة و الخضار في الأسواق بعد يوم من صدور تسعيرة البنزين الجديدة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب تقرير خاص لموقع "أثر برس"، "ارتفعت أسعار التبغ الأجنبي في الأسواق بمعدل يتراوح بين 300 – 1000 ليرة سورية بعد صدور تسعيرة البنزين الجديدة، ومبرر الباعة حصولهم على التبغ بأسعار جديدة بعد ارتفاع أجور النقل".

وأضاف الموقع أن "سعر التبغ الوطني هو الآخر ارتفع ليصل سعر الحمراء الطويلة إلى 2200 ليرة سورية بعد استقراره لنحو 3 أسابيع عند سعر 1800 ليرة سورية، علماً أن سعره المعلن من قبل التجارة الداخلية هو 725 ليرة سورية".

وأشار التقرير إلى أن "أسعار المواد الغذائية المهربة كالمعلبات والمشروبات، ارتفعت أيضاً بنسبة تتراوح ما بين 5 – 10 بالمئة، فالتهريب يعتمد على سيارات صغيرة تعمل بالبنزين، ويعد الوقود من قيمة رأس المال في مثل هذه التجارة".

وبين التقرير أن أسعار الخضار "ارتفعت بنسب متفاوتة وحسب بُعد المنطقة عن سوق الهال المركزي، وارتباط هذه المواد بالبنزين يأتي من حجة ارتفاع أجور النقل بالشاحنات الصغيرة".

واعترف أحد الباعة بحديثه مع “أثر” أن "بضاعته اليومية تصل قيمتها بسعر الجملة لـ 700 ألف ليرة سورية في الحد الأدنى، وأن اجور النقل ازدادت من 5 – 10 آلاف ليرة سورية".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.