الاخبار السياسية

بدء اعمال الجولة الثانية للجنة المصغرة لمناقشة الدستور في جنيف

25.11.2019 | 14:49

انطلقت يوم الاثنين اعمال الجولة الثانية للجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة مناقشة الدستور وذلك بمبنى الأمم المتحدة في جنيف.

وقال بيان لمكتب المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن نقلته سانا ان "الاجتماعات ستكون مغلقة أمام الإعلام".

وعقدت اللجنة المصغرة الجولة الاولى  بين 4 الى 8 تشرين الثاني الجاري، حيث تم اعتماد جدول أعمال مقترح من قبل الوفد المدعوم من الحكومة السورية الذي قدم أيضاً “لا ورقة” تتضمن "مكافحة الإرهاب ، فيما أكد وفد المعارضة على مسألة ملف المعتقلين والمغيبين قسريًا .

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى ​سوريا​ غير بيدرسن اعلن، يوم السبت ان أعضاء اللجنة الدستورية السورية اتفقوا على "خطة مبدئية" و"استمعوا لبعضهم وتكلموا بصراحة والتزموا بالاتفاق السياسي"، مضيفا انه من السابق لأوانه القول انه تم التوصل لمبادئ دستورية.

وتضم اللجنة المصغرة 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد المدعوم من الحكومة السورية و15 عضواً لفريق النظام التركي و15 عضواً لوفد المجتمع الأهلي.

يشار الى انه تم الاتفاق على اللجنة الدستورية اواخر ايلول الماضي حيث تضم في عضويتها 150 شخصا يمثلون الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.